منتدى مجلس الأمة > ديوان منتدى مجلس الأمة (( الاقتصادي))

لجنة المناقصات المركزية

<< < (9/26) > >>

GCC:
«المناقصات» لـ«التربية»:
لا لتمديد عقود مناقصات أعمال الحراسة بالأحمدي ومبارك الكبير
 

علمت القبس من مصادر تربوية مطلعة ان لجنة المناقصات المركزية رفضت طلب وزارة التربية بتمديد عقد مناقصة تنفيذ اعمال الحراسة لمدارس ومباني وزارة التربية في منطقة الاحمدي التعليمية، لمدة 5 اشهر، بمبلغ اجمالي يتجاوز 155 الف دينار، حيث اشترطت وجوب الالتزام بنفس الشروط والاسعار للعقد المبرم حاليا مع احدى الشركات.
وذكرت المصادر ان اللجنة رفضت كذلك طلب الوزارة، بتمديد عقد المناقصة الخاص بتنفيذ اعمال الحراسة لمدارس ومباني الوزارة في منطقة مبارك الكبير التعليمية، المبرم مع احدى الشركات الخاصة، بمدة 5 اشهر، اعتبارا من الاول من شهر اكتوبر المقبل وحتى نهاية شهر فبراير من عام 2011، بمبلغ اجمالي يصل الى 88 الف دينار، بعد اضافة اجور العمالة.
وفي سياق مماثل، رفضت لجنة المناقصات طلب وزارة التربية اضافة مبلغ 21 الف دينار على قيمة عقد المناقصة الخاصة بتنفيذ اعمال الحراسة لمدارس ومباني الوزارة في منطقة مبارك الكبير التعليمية، في اطار قرار مجلس الوزراء بمعالجة اجور العمالة، حيث اشترطت لجنة المناقصات وجوب الالتزام بنفس الشروط والاسعار للعقد الحالي.

صيانة
من جهة اخرى، وافقت اللجنة على طلب الوزارة بترسية المناقصة الخاصة بتنفيذ اعمال فحص واصلاح وتشغيل وصيانة شبكة الانذار، ومكافحة الحريق لمسرح ومدارس تابعة لادارة التربية الخاصة بمنطقة حولي، ومبنى ادارة التطوير والتنمية بمنطقة الجابرية، على احدى الشركات المنفذة، بمبلغ يصل تقريبا الى 16 الف دينار.


المصدر:
جريدة القبس - السبت الموافق 04/09/2010

GCC:
«المناقصات المركزية» أرست 98 مناقصة خلال شهر اغسطس وطرحت 106 أخرى



ارست لجنة المناقصات المركزية في شهر أغسطس الماضي 98 مناقصة لوزارات الدولة بمبلغ 121 مليونا و458 ألفا و643 دينارا، منها 35 مليونا و815 الفا و367 دينارا لعدد 9 مناقصات لوزارة الكهرباء والماء، و26 مليونا و423 ألفا و410 دنانير لعدد 6 مناقصات لوزارة الأشغال العامة، و22 مليونا و629 ألفا و520 دينارا لعدد مناقصتين لشركة نفط الكويت.
في حين بلغت المناقصات المطروحة من الأول من شهر أغسطس حتى الأول من شهر سبتمبر الجاري 106 مناقصات لعدد 32 وزارة وهيئة ومؤسسة حكومة، منها 17 مناقصة لوزارة الكهرباء والماء، و10 مناقصات لجامعة الكويت، و10 مناقصات لوزارة الأعلام و9 للصحة و7 للدفاع، وبذلك تكون وزارة الكهرباء والماء هي الأوفر حظا من حيث عدد المناقصات التي تمت ترسيتها أو تم طرحها.



المصدر:
جريدة الوطن - السبت الموافق 04/09/2010

بن ماجد:
«المناقصات المركزية» تعيد تأهيل شركات خدمات التغذية بالمستشفيات [/font]
 
كشفت مصادر صحية مطلعة أن لجنة المناقصات المركزية بناء على توصيات من وزارة الصحة طرحت مناقصات لإعداد تأهيل عدد من الشركات الجديدة وذلك بهدف تقديم خدمات التغذية والإطعام في عدد من المستشفيات للعام 2010 .
من جهة أخرى، أعلن مدير إدارة العلاقات العامة في وزارة الصحة فيصل الدوسري عن افتتاحات قريبة لعدد من المراكز الطبية ومشروعات التأهيل خلال الفترة المقبلة، مشيرا الى افتتاح مركز بدر النفيسي بالضاحية خلال الشهر المقبل.
وكشف الدوسري في تصريح صحافي له عن افتتاح العناية المركزة في مستشفى الجهراء نهاية العام الحالي ، لافتا الى افتتاح مركز اطفال الانابيب بالجهراء خلال الفترة المقبلة حيث أوشك المركز على الانتهاء وفي انتظار اكتمال الاجهزة الطبية الخاصة به.
واشار الى اعادة ترميم وتوسعة مركز الصليبية الجنوبي والذي من المتوقع افتتاحه خلال الاسابيع المقبلة.
 
المصدر:
جريدة الراي – الاحد الموافق 19/09/2010

بن ماجد:
أقرت مناقصة لـ «الشؤون» لإنشاء 6 حضانات
«المناقصات» رفضت طلب «الزراعة» زيادة مبلغ استئجارها للسيارات[/font]

وافقت لجنة المناقصات المركزية على ثلاث مناقصات لوزارة الشؤون الاجتماعية والعمل بمبلغ قدره 3 ملايين و278 الفا و57 دينارا شملت طلب ترسية مناقصة أعمال انشاء وانجاز وصيانة حضانات أطفال عدد 6 بمناطق الدسمة والفيحاء والشامية والشويخ والنزهة والمنصورية على المقاول صاحب أقل الأسعار بمبلغ اجمالي قدره مليون و495 الفا و200 دينار اضافة الى طلب ترسية ممارسة اعمال الاصلاح والتشغيل لحوض السباحة لجمعية المكفوفين بمبلغ قدره 5 آلاف 379 ديناراً وترسية مناقصة توريد وتشغيل وصيانة أجهزة الشبكة العامة للوزارة وملحقاتها بمبلغ قدره مليون و777 الفا و478 دينارا.
وعلي صعيد الهيئة العامة لشؤون الزراعة والثروة السمكية رفضت اللجنة طلب الهيئة تعديل قيمة تمديد عقد ممارسة استئجار سيارات متنوعة بمرافق الهيئة بقيمة 25 الفا و143 دينارا بدلا من 19 الفا و572 دينارا، وذلك لزيادة الشركة اسعارها.
في حين وافقت على طلب اصدار امر تغييري بتخفيض مبلغ اجمالي قدره مليونان و792 الفا و940 دينارا ما يعادل نسبته %5.61 من قيمة عقد توريد وتركيب وتشغيل وحدات التكييف المركزية وازالة وحدات التكييف القديمة لمباني سنترال الشعيبة، بناء على طلب الهيئة العامة للصناعة.
وفيما يخص مشاريع الرئاسة العامة للحرس الوطني، فقد وافقت اللجنة على طلب طرح ممارسة توريد وتركيب وتشغيل اجهزة اتصالات لاستكمال روابط الشبكة بين الشركات والمؤسسات المسجلة لدي الجهاز المركزي لتكنولوجيا المعلومات بالدولة.  

المصدر:
جريدة الوطن – السبت الموافق 25/09/2010

بن ماجد:
«المناقصات» تؤجل 6 مشاريع لـ «الكهرباء» [/font]
 
ارجأت لجنة المناقصات المركزية «البت في طلبات 6 مشاريع لوزارة الكهرباء والماء وقررت مناقشتها في الاجتماع المقبل لمزيد من دراستها».
وقالت مصادر مطلعة في وزارة الكهرباء والماء ان «المشاريع هي توريد واختبار التشغيل التجاري وخدمات وصيانة تربينة غازية متنقلة لتعزيز الشبكة الكهربائية ومشروع اعمال توريد وتركيب وفحص المواد اللازمة لصمامات نظام الوقود وملحقاتها في محطة الدوحة للقوى الكهربائية وتقطير المياه».
واوضحت المصادر ان «من بين المشاريع مشروع تزويد وتركيب عدد 8 محطات تحويل رئيسية في الفنيطيس وابوفطيرة 132/11ك ف بالاضافة إلى مشروع تخفيض الانبعاثات الضارة للبيئة والصادر من محطات القوى الكهربائية وتقطير المياه كذلك مشروع تصميم وبناء وتشغيل وصيانة وحدات تبريد مداخل الهواء لزيادة الانتاجية لوحدات التربينات الغازية التي تعمل بنظام الدورة المفتوحة القائمة في محطة الصبية للقوى الكهربائية وتقطير المياه بالاضافة إلى مشروع التشغيل والصيانة لمحطة الشعيبة الشمالية ثنائية الغرض لتوليد القوى الكهربائية وتقطير المياه».
ولفتت المصادر الى ان اللجنة «استمعت إلى وجهة نظر الوزارة في ما يتعلق بطرح المناقصات المذكورة من خلال ممثلها الوكيل المساعد لتشغيل وصيانة مشاريع المحطات في اجتماعها بتاريخ 10/9/2010الا انها اجلت البت بقرار الطرح إلى اجتماع مقبل».
وبينت المصادر ان اللجنة «وافقت على طرح مشروع للوزارة في نفس الاجتماع لتزويد وتركيب خطوط هوائية جهد 400 ك.ف لتغذية مدينة صباح الاحمد بالتيار الكهربائي باعتبارها احد المدن العمرانية الجديدة التي تحتاج إلى ادخال المرافق بما فيها الكهرباء والماء تنفيذا لتوجيهات الخطة التنموية للدولة الرامية لتوفير الخدمات الاساسية للمواطن».
وفي سياق متصل الزمت لجنة المناقصات المركزية وزارة الكهرباء والماء «تزويد احدى الشركات باسباب استبعادها بناء على تظلم توجهت به إلى اللجنة تشكو فيه من استبعاد الوزارة لها من مناقصة مشروع توريد وتركيب والصيانة المسبقة لعدادات الكهرباء ذات التكنولوجيا لوحة المفاتيح على ثاني اقل الاسعار».
 
المصدر:
جريدة الراي – الاحد الموافق 26/09/2010

تصفح

[0] فهرس الرسائل

[#] الصفحة التالية

[*] الصفحة السابقة

الذهاب الى النسخة الكاملة